الاثنين، 31 يوليو 2017

مجموعة جُزر تم الربط بينها بجسور خشبية لتصبح مدينة من الخيال


Giethoorn

"قيثرون | هولندا"

Musta Blog On Twitter

هي قرية هولندية تقع في مقاطعة أوفراسيل تبعد حوالي 5 كم جنوب غرب مدينة سيتينويك، وهي تشبه إلى حد كبير مدينة البندقية (فينيسيا) في إيطاليا ، لذلك يُطلق عليها: "البندقية الهولندية" أو "بندقية الشمال" ويبلغ طول القنوات المائية بها ثمانية كيلومترات، ويمر عليها نحو خمسين جسراً من الخشب.

جميع القنوات في القرية لا يتعدى عمقها متراً واحداً، ونظراً لتداخلها فقد وُلدت العديد من الجزر أقيمت عليها بيوت سكنية، وتم ربطها ببعض عن طريق جسور خشبية جميلة.

حيث تنعدم فيها الطرقات العادية ويستخدم سكانها وسائل النقل المائية للإنتقال بين قنواتها العديدة والمتقاطعة.

ويوجد لكل بيت في القرية قارب خاص كبديل عن السيارة، أشهر هذه القوارب ما يعرف بقارب الهمس (whisper boat) وسُمِّي كذلك لأنه لا يصدر إزعاجًا، حيث يعمل بمحرك كهربائي لا يعكر هدوء القرية


نشأتها :

أنشأتها بعض القبائل القادمة من منطقة البحر المتوسط حوالي عام 1230م واشتهرت منذ القرن الثامن عشر، وذاع صيتها منذ عام 1958م حيث كانت موقع تصوير الفيلم الهولندي الشهير "فان فير".


سبب تسميتها:

كانت هذه القرية قبل تحولها لمكان سياحي شهير مجرد قرية صغيرة يسكنها مزارعون، ففي سنة 1170م غطاها فيضان هائل أودى بحياة جميع الحيوانات والماشية، حتى بدت قرون تلك الحيوانات طافية على سطح الماء، وبالتالي أطلقوا عليها إسم (Geytenhorn) ومعناها بالهولندية : قرن الماعز، ثم أصبحت في وقت لاحق: (Geythorn) وبمرور الوقت تغير الإسم إلى (Giethoorn) ليسهل نطقها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق